التخطي إلى المحتوى

[ads1]

الإذاعة المدرسية من أهم الأنشطة المدرسية التي يجب على كل طالب يحرص على مستقبله أن يواظب على المشاركة في الإذاعة المدرسية ويكون طالب مجد يشارك في كافة الأنشطة الأخرى، كما أن الإذاعة هي أحد الأنشطة التي يكتسب فيها الطالب ثقته في نفسه من خلال التحدث إلى الجميع بشكل لبق وبكلمات وألفاظ جيدة ومرتبة؛ لذلك يجب أن تحرص أيضاً المدرسة على تنفيذ هذا النشاط كل صباح، وفي هذه المقالة سوف نقدم لكم مقدمة إذاعة مدرسية عن الصداقة.

[ads2]

مقدمة إذاعة مدرسية عن الصداقة:

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم، سبحان الله الذي خلق السبع سماوات والأرض، سبحان الله الذي أرسل إلينا المرسلين والمنذرين، وأنزلنا علينا الكتاب المبين، ونشهد أن محمداً عبده ورسوله، صلى الله عليه وعلى آله وأصحابه أجمعين أما بعد:

تتوالى بينا الأيام وتمر السنين، والصداقة هي إحدى العلاقات المتميزة والمقدسة التي تجمع بين الكثير من الأشخاص، والصداقة هي علاقة معروفة منذ مئات السنين فقد عرفتها أقدم العصور، والصداقة هي المنهل الوحيد التي تجعل الإنسان يستمتع بالحياة، ويجب أن تكون الصداقة مبنية على الاهتمام والحب بالإضافة أن الصداقة هي علاقة مستمرة بالرغم من مشاغل الحياة.

آيات قرآنية عن الصداقة:

سوف نبدأ برنامجنا الإذاعي بتلاوة بعض الآيات القرآنية بلسان الطالبة/…..

بسم الله الرحمن الرحيم

قال تعالى((الْأَخِلَّاءُ يَوْمَئِذٍ بَعْضُهُمْ لِبَعْضٍ عَدُوٌّ إِلَّا الْمُتَّقِينَ * يَاعِبَادِ لَا خَوْفٌ عَلَيْكُمُ الْيَوْمَ وَلَا أَنْتُمْ تَحْزَنُونَ * الَّذِينَ آمَنُوا بِآيَاتِنَا وَكَانُوا مُسْلِمِينَ * ادْخُلُوا الْجَنَّةَ أَنْتُمْ وَأَزْوَاجُكُمْ تُحْبَرُونَ * يُطَافُ عَلَيْهِمْ بِصِحَافٍ مِنْ ذَهَبٍ وَأَكْوَابٍ وَفِيهَا مَا تَشْتَهِيهِ الْأَنْفُسُ وَتَلَذُّ الْأَعْيُنُ وَأَنْتُمْ فِيهَا خَالِدُونَ * وَتِلْكَ الْجَنَّةُ الَّتِي أُورِثْتُمُوهَا بِمَا كُنْتُمْ تَعْمَلُونَ * لَكُمْ فِيهَا فَاكِهَةٌ كَثِيرَةٌ مِنْهَا تَأْكُلُونَ )) سورة الزخرف.

صدق الله العظيم.

أحاديث نبوية عن الصداقة:

وقد بين رسولنا الكريم محمد ابن عبد الله عليه أفضل الصلاة والسلام أهمية الصداقة في الحياة، وسوف تقدم لكم الطالبة/….. الحديث الشريف.

عن أبي موسى الأشعري رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “مثل الجليس الصالح، والسوء، كحامل المسك، ونافخ الكِير، فحامل المسك إما أن يَحْذِيَك، وإما أن تبتاع منه، وإما أن تجد منه ريحًا طيبة، ونافخ الكير إما أن يحرق ثيابك، وإما أن تجد منه ريحًا خبيثة”. متفق عليه صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم.

 

حكمة عن الصداقة:

إن الحكمة من أهم الفقرات التي نقدمها لكم كل يوم، وسوف تقدم لكم الطالبة/……. حكمة عن الصداقة.

  • يجب أن تكون بطيئًا عند اختيار الصديق، وأن تكون ابطأ عندما تقرر تبديل الصديق.
  • وجود صديق واحد في حياتك صادق أفضل من ألف صديق.

كلمات عن الصداقة:

وجاء وقت فقرة كلمات عن الصداقة وسوف تقدمها لكم كلمة اليوم مع الطالبة/…..

من أكثر الناس حظاً في هذه الدنيا هم من يملكون صديقاً حقيقاً صديق يرافق وقت الحزن ووقت الفرح، والشخص المحظوظ هو من عرف الصداقة الحقيقة ووفائها وسار على دربها، لذلك يجب على كل شخص أن يبحث عن الصديق الحقيقي ونبتعد جميعاً عن صديق السوء فالوحدة خير من الصديق السوء.

خاتمة إذاعة مدرسية عن الصداقة:

لقد دقت عقارب الساعة تشير إلى انتهاء برنامجنا الإذاعي، ونتمنى من الله أن نكون وفقنا في هذا البرنامج وعبرنا بالطريقة الصحيحة عن أهمية الصداقة ونلنا إعجابكم، ونوجه الشكر إلى أستاذنا الجليل/….. المشرف على البرنامج الإذاعي، ونشكر الأستاذ المدير/…… وسوف نلقاكم في موعد أخر مع برنامج إذاعي أخر مفيد والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

 

التعليقات