أمومة وطفولة

الجدول الصيني للحمل

بكل تأكيد أن الأم يكون لديها رغبة في معرفة نوع الجنين من البداية ولكن هذا الامر صعب، ولكن طريقة الجدول الصيني المتبعة تعتبر واحدة من الطرق التقليدية التي تم إتباعها منذ 700 عام وكانت دائمًا تعطي نتائج صحيحة، حيث أن هذه الطريقة يمكن توقع نوع الطفل من خلال العمر القمري للحمل، والعمر القمري لك، فلقد ذكر علماء الفلك في الصين أن نوع الجنين يحدد على حسب عمر الام، والشهر الذي حملت به، ولقد ذكروا أن هذه الوسيلة تعتبر من أفضل وأدق الطرق في معرفة نوع الجنين.

الجدول الصيني للحمل:

سوف نوضح لك فيما يلي الطريقة الصحيحة التي يمكن من خلالها تحديد نوع الجنين، ويتم ذلك في عدة خطوات وهي:

  • في البداية تقوم الام بتحديد عمرها، وتحديد الشهر الذي حملت به، ويتم حساب عمر الام.
  • بعد ذلك يتم حذف الارقام التي توجد بعد الفاصلة، أي أنه إذا كانت لدى الأم 26 سنة و 5 أشهر فيتم حذف الأشهر وحساب السنوات فقط.
  • بعد ذلك تبدأ تبحث في الجدول على المربع الذي يحدث به تقاطع ما بين عمر الام وبين الشعر الذي حملت به، ومن خلال ذلك سوف يمكنها معرفة إذا كان الجنين ذكر أو أنثى.

ولقد تطور الأم وأصبحت بعض المواقع الالكترونية تقوم بهذه المهمة وذلك من خلال أن تقدم لها عمرها، والوقت الذي حملت به وسوف يقدم لها عمر الطفل.

مدى صحة الجدول الصيني:

يوجد العديد من الطرق التقليدية والتي نجحت كثيرًا حتى وإن لم يوجد أي دليل علمي يوضح مدى صحتها، ولكن مع مرور الوقت وتطور التكنولوجيا وجد العديد من الطرق الحديثة التي يمكن من خلالها تحديد عمر الجنين بكل دقة، مثل جهاز السونار، أو عمل فحص للحمض النووي.

ويعتبر الجدول الصيني واحدًا من الطرق القديمة التي ذكرها العلماء في الصين، وكان ذلك منذ 700 سنة، ولقد ذكروا أنه يعتبر واحد من أدق الوسائل التي تساعد على معرفة نوع الجنين بل أن البعض أكد أن لديه القدرة على ذلك حقًا ويعطي نتائج أكثر دقة من جهاز السونار.

ولكن لم توكد الدراسات على مدى صحة هذا الجدول على الرغم من أنه يعتبر واحدًا ضمن الوسائل المنتشرة والتي تعطي نتائج صحيحة في معظم الاحيان، ولكن الذي يجب أن لا ننساه ((كذب المنجمون ولو صدقوا)) وأن الله وحده هو الذي يعمل المستقبل ولا يمكن للإنسان أن يقوم بفعل ذلك، وبما أنه لا يوجد سوى احتمالين فقط وهما إما يكون الجنين ذكر أو يكون فتاة فبكل تأكيد أن هذا الجدول سيكون صادق بنسبة 50%، لقد ذكر الكثير من الأشخاص المتخصصين أن هذا الجدول مع هو إلا لعبة مسلية فقط وأنه لا يجب تصديقه حتى وإن أصاب.

مثال على معرفة نوع الجنين بالجدول الصيني:

اسراء تبلغ من العمر 27 سنة و6 أشهر، ولقد حدث الحمل في شهر يونيو، بهذا فإننا نأخذ العمر بالسنة وليس بالشهر سيكون 27 ومعه سنة التقويم الصيني وسيكون الناتج 28، ونحدد هذا الجدول مع تحديد شهر واحد وهو شهر الاخصاب وسيكون النتيجة بنت.

بعض النصائح لاستخدام الجدول الصيني:

  • يجب أن يحتوي على شهر الحمل وعلى سنة الحمل، ويجب أيضًا أن يكون به عمر الأم.
  • يجب أن يكون الجدول يستخدم التقويم القمري؛ لأنه هو الأكثر دقة.
  • يجب أن يتم تحديد العمر بدقة والتأكد من عدم وجود خطأ في ذلك حتى لا يحدث خطأ في النتائج.
الوسوم