التخطي إلى المحتوى

الحفاظ على نضارة وجمال الجلد والبشرة يعد هدف أساسي تسعى إليه كل انثى في حياتها، وتقضي السيدة الكثير من الوقت وتنفق الكثير من المال من أجل الحفاظ على بشرتها واعطائها مظهر أكثر شباباً، وقد ظهر في الآونة الأخيرة الكثير من المواد التي تستخدم من اجل الحصول على بشرة نضرة والتخلص من عيوب البشرة، ومن ضمن هذه الأشياء حقن البلازما والتي تعد أحدث الطرق العلاجية للبشرة والوجه والآن سوف نتعرف على تجربتي مع حقن البلازما.

اولاً سوف اتحدث معكم عن تجربتي وعن تجربة بعض القراء الخاصين بالموقع بنا عن استخدام حقن البلازما وكانت الردود كالتالي:

” قد أستخدمت حقن البلازما للوجع لفترة قليلة وقد كانت النتائج مبهرة جداً، وتعد هي الأفضل من وجهة نظري في التخلص من عيوب البشرة ومنحها نضارة وشباب دائم، ولذلك انوي الاستمرار عليها عند الحاجة”.

أما عن تجربتي انا الشخصية فهي كالتالي:

“كنت أعاني من تجاعيد في البشرة ونقص في كمية الكولاجين الموجودة في البشرة، وقد استخدمت الكثير من الطرق العلاجية دون أي فائدة ولكن عندما استخدمت حقن البلازما كانت النتائج طيبة للغاية وقد حصلت على بشرة طبيعية خالية من التجاعيد وغنية بالكولاجين مما أعطاها نضارة كبيرة”.

وسوف نتعرف الأن على الآلية التي تعمل بها حقن البلازما للوجه:

اولاً حقن البلازما هي عبارة عن مادة يتم سحبها من الجسم ويتم استخلاصها من الدم عن طريق وضعها في أنبوب مخصص لفصل البلازما عن الدم، بعد ذلك يتم إضافة مادة الكالسيوم اليها من أجل تحفيز البشرة وتحوليها من السبات إلى النشاط، وتعد البلازما غنية بالصفائح الدموية المختلفة وبعد ذلك يتم حقن هذه المادة بداخل الجلد باستخدام حقن صغيرة جداً وتعرف هذه التقنية باسم تقنية العلاج بالميزوثيرابي، والتي تساعد على تجديد خلايا البشرة وإنتاج المزيد من نسبة الكولاجين في البشرة وتساعد على شد التجاعيد وتعيد اليك بشرة الطفولة من جديد.

التعليمات والاحتياطات الواجب الانتباه إليها عند العلاج بالبلازما:

هناك عدد من التعليمات والتي يجب عليك الانتباه إليها عند اختيار قرار العلاج بالبلازما وهذه التعليمات هي:

  • يجب عليك أن تكوني متفرغة تماماً لمدة أسبوع على الأقل قبل البدء في الحقن حيث انه قد ينتج عن الحقن كدمات في الوجه.
  • يجب إزالة المكياج بالكامل قبل أن يتم العلاج بالحقن ويفضل عدم وضع مكياج على البشرة طوال مدة العلاج وجلسات الحقن.
  • بعد الحقن تجنبي لمس الوجه أو غسله بالماء لمدة 24 ساعة تقريباً.
  • يفضل أن يتم الحقن على جلسات متتالية على الأقل ثلاث جلسات ويجب أن يمضي بين كل جلسة والأخرى مدة شهر على الأقل.
  • بعد أن يتم الحقن وانتهاء الجلسات يفضل أن يتم حقن الوجه بالبلازما مرة واحدة كل سنة وذلك من أجل الحفاظ على النتائج.

دواعي استخدام حقن البلازما للبشرة فهي كالتالي:

لا يجوز ان يتم استخدام حقن البلازما لأي شخص حيث أن هناك دواعي لاستخدام حقن البلازما وهناك عدد معين من الحالات والتي يجب أن تستخدم البلازما وهذه الحالات هي:

  1. الحالات التي تعاني من التجاعيد مع تقدم العمر وظهر الجلد المترهل، وفقدان نضارة الجلد وملمسه الناعم.
  2. عدم التناسق في ملمس البشرة أو إذا كنت تعانين من وجود هالات سوداء في البشرة أو وجود أماكن قاتمة واثار لحب الشباب والندوب والجروح في البشرة، أو إذا كنت تعانين من ارهاق البشرة بصورة دائمة، هنا يمكن أن يتم استخدام حقن البلازما من أجل إعادة النضارة واللمعان والتخلص من هذه المشاكل.
  3. الجروح والأخاديد والحفر الموجودة في البشرة والتي يعاني منها كثير من الأشخاص وهنا يتم استخدام حقن البلازما من اجل ملء الفراغات الموجودة في البشرة والتخلص من هذه المشاكل.
  4. يمكن أن يتم استخدام البلازما التجميلية الموضعية في بعض الحالات مثل الحالات التي تعاني من بهتان لون الشفاه، حيث ان البلازما تساعد على توريد لون الشفاه، كما أنها تستخدم من أجل علاج مشاكل البشرة التي تتركها وسائل إزالة الشعر.

التعليقات