التخطي إلى المحتوى

هل عانيت من استخدام زيوت الشعر من أجل الحصول على شعر ناعم وصحي؟ إذا عليك أن تتعرفي على زيت الجوجوبا مع تجربتي والتي تحولت بعد ذلك إلى عشق لهذا الزيت وأصبحت استخدامه دائماً، لذلك قررت أن أقوم بنقل تجربتي الشخصية مع زيت الجوجوبا وسوف اتحدث معكم عن فوائد زيت الجوجوبا وكيفية استخدامه من أجل الحصول على شعر صحي خال من التقصف.

معلومات يجب أن تعرفيها عن زيت الجوجوبا:

  • -اولاً زيت الجوجوبا عبارة عن زيت شمعي سائل لذلك يعد الأقرب إلى زيوت البشرة لذلك يعتبر من المواد الطبيعية والتي يمكنك أن تستخدميها للبشرة ايضًا حيث أنه يساعد على زيادة افراز الزيوت في البشرة.
  • -يناسب ذوات الشعر الجاف خصوصاً حيث أنه يعمل على زيادة ترطيب شعر الرأس ويزيد من افراز الزيوت في الشعر.
  • -يعد من أكثر الزيوت التي يتم استخدامها من قبل خبراء التجميل حول العالم، كما أنه يمكن أن تحتفظي به لفترة طويلة من الزمن حيث أنه لا يتلف سريعاً وله الكثير من الاستخدامات التجميلية المختلفة.

فوائد استخدام زيت الجوجوبا للشعر:

  • -يحتوي زيت الجوجوبا على مجموعة كبيرة من الأحماض والفيتامينات الطبيعية والتي يحتاج إليها الشعر، ويساعد على ترطيب الشعر حيث أنه أقرب الزيوت لفروة الرأس.
  • -يساعد في علاج تساقط الشعر ويقلل منه كثيراً ويمكنك إضافة مادة السدر عليه واستخدامه لتساقط الشعر وسوف تلاحظين نتائج مبهرة.
  • -مفيد جداً للتخلص من قشرة الرأس، حيث أنه يعد من الزيوت المضادة للبكتيريا مما يساعد على الخلاص من قشرة الشعر وكذلك يعمل على ترطيب فروة الرأس ايضاَ.
  • -يساعد على ترطيب ولمعان الشعر ويجعله أكثر مرونة، كما أنه يمنع جفاف الشعر ايضًا حيث أنه يزيد من نسبة الدهون المغذية لفروة الرأس مما يكسب الشعر لمعان وترطيب، كما أنه يناسب الكثير من أنواع الشعر حيث أنه من الزيوت الخفيفة على الشعر ويناسب ذوات الشعر ذو المسامية المنخفضة والذين لا يناسبهم الكثير من أنواع الزيوت الشعر الأخرى.

كيفية استخدام زيت الجوجوبا طبقاً لتجربتي:

سوف نتناول تجربتي الشخصية في استخدام زيت الجوجوبا في العديد من الوصفات من أجل ترطيب الشعر ويمكنك أن تختاري الأنسب لك ما بين هذه الطرق:

استخدام زيت الجوجوبا كحمام زيت قبل غسل الشعر:

يمكنك أن تقومي بوضع كمية مناسبة من زيت الجوجوبا على الشعر الجاف وقومي بالتدليك التام لفروة الرأس من أجل تنشيط الدورة الدموية ومن أجل أن تتشرب الزيت بالكامل، بعد ذلك قومي بلف الشعر بمنشفة حرارية وتركه مدة لا تقل عن 3 ساعات ويتم بعد ذلك شطف الشعر جيداً، ولن تحتاجي لغسل الشعر أكثر من مرة فهو من الزيوت الخفيفة جداً والتي لا تترك إثر على الشعر.

أما عن الطريقة المفضلة لدي فهي استخدام زيت الجوجوبا كسيرم أو كريم بعد غسل الشعر، وهنا قومي بوضع قطرات قليلة جداً على الشعر من زيت الجوجوبا على الشعر وذلك من أجل الحفاظ على ترطيب الشعر لأطول فترة ممكنة، كما أنه يتم ترك الزيت على الشعر لأطول فترة ممكنة من أجل ضمان فرد الحصول على شعر لامع.

التعليقات