التخطي إلى المحتوى

هل سمعت يوماً ما عن استخدام عصير البصل للشعر؟ هل تعرفين ما هي الفوائد التي تعود على شعرك نتيجة استخدام عصير البصل؟ هل تريدين أن تتعرفي على طريقة استخدام؟ إذا كانت اجابتك عن هذه الأسئلة السابقة بنعم، عليك أن تقومي بمتابعة هذا المقال والتي سوف نتعرف على تجربتي مع عصير البصل للشعر وكيفية استخدامه والفوائد التي تعود على الشعر نتيجة استخدامه.

تجربتي مع عصير البصل للشعر

سوف ننقل لكم من خلال موقعنا استطلاعاً قد قمنا بعمله من أجل معرفة نتائج استخدام عصير البصل للشعر وكانت هذه الردود هي التي حصلنا عليها عن طريق قرائنا الأعزاء.

تقول احدى القارئات:

” عانيت من تساقط الشعر لفترة طويلة من الوقت بدون معرفة السبب وراء ذلك وقد جربت الكثير من الطرق ولكن دون جدوى، اما عندما استخدمت عصير البصل لمدة أسبوعين تخلصت من تساقط الشعر بل وحصلت على شعر أكثر نعومة”.

وهذا رأي أخر:

” بعد الولادة عانيت من مشكلة تساقط الشعر وعانيت كثيراً من خشونة وتقصف الشعر، فقرأت عن استخدام عصير البصل للشعر في هذا الموقع وقد استخدمته لمدة شهر وقد توقف شعري عن التساقط تماماً وأصبح شعري اقوى”.

فوائد استخدام عصير البصل للشعر

أما عن فوائد استخدام عصير البصل للشعر فهي كثيرة جداً وسوف نتناول بعضًا منها الآن:

  1. يساعد على تقوية الشعر والحد من تساقطه فهو غني بمادة الكبريت وهي من المواد الشهيرة جداً والتي تساعد على تقوية بصيلات الشعر.
  2. يساعد على التخلص من التهابات فروة الرأس حيث أنه يحتوي على خصائص مقاومة للبكتيريا ويساعد على التخلص من قشرة الشعر.
  3. يساعد في القضاء على حشرات الشعر وطردها من فروة الرأس على الفور، وكذلك يساعد على زيادة كثافة الشعر.
  4. يعمل على تنشيط الدورة الدموية مما يؤدي إلى زيادة تغذية بصيلات الشعر وبالتالي يساهم في النهاية في تحسين نمو الشعر.
  5. يعمل على إضافة طبقة من اللمعان الشديد على الشعر مع الانتظام عليه، وقد اثبتت التجارب أنه لدية القدرة على الوقاية من سرطان العنق.

كيفية استخدام عصير البصل وكيفية صنعه في المنزل

اولاً صنع عصير البصل في المنزل من الطرق البسيطة جداً فكل ما تحتاجين إليه هو بصلة يتم تقشيرها وتقطيعها إلى 4 ارباع ويتم وضعها في عصارة مع إضافة القليل من الماء، بعد ذلك يتم تركها لمدة ساعة ويتم تصفية عصير البصل عن طريق قطعة من الشاش.

أما عن كيفية استخدامه من أجل المساعدة على نمو الشعر فهي من واقع تجربتي كانت كالتالي:

  • قومي بوضع عصير البصل على الشعر وفروة الرأس وهو جاف ويتم تدليك فروة الرأس جيداً عن طريق استخدام اصابعك، بعد ذلك قومي بتركه على الشعر لمدة لا تقل عن ساعة، بعدها يتم شطف الشعر بشامبو ذو رائحة قوية وذلك من أجل التخلص من رائحة البصل النفاذة.
  • يتم تكرار هذه التجربة مرة واحدة في الأسبوع ويفضل أن يتم الاستمرار على هذه الوصفة لمدة لا تقل عن شهرين من أجل الحصول على أفضل النتائج.

خلطات عصير البصل للشعر

يوجد العديد من خلطات البصل للشعر لذلك سوف نتعرف على عدد من خلطات البصل من أجل الحفاظ على الشعر ويمكنك أن تقومي باختيار واحدة من هذه الخلطات:

  1. قومي بتقشير بصلة كاملة، بعد ذلك يتم ترك البصلة في الماء مع إضافة عصير ليمونة كاملة عليها، بعد ذلك يتم ترك الخليط جانباً لمدة لا تقل عن ساعة ويمكن أن يتم إضافة قطرات من ماء الورد لتحسين الرائحة، بعد ذلك يتم تدليك فروة الرأس بهذا الخليط وتركه لمدة ربع ساعة، بعدها يتم غسل الشعر جيداً، أما عن فوائد هذه الخلطة أنها تساعد في تغذية فروة الرأس وكذلك تساعد في التخلص من القشور.
  2. قومي بغلي بصلة كاملة بعد تقشيرها في كمية من الماء، بعد ذلك يتم إضافة ماء اللاوندا إلى الخليط يمكنك الحصول عليه من أحد العطارين، ثم يتم ترك هذه الخلطة حتى تهدأ تماماً، بعد ذلك يتم وضع هذه الخلطة على الرأس ويترك لمدة نصف ساعة على الأقل، أما عن فوائد هذه الخلطة فهي كثيرة حيث أنها تساعد في علاج تساقط الشعر والعمل على تقوية فروة الشعر.
  3. أما إذا كنت تريدين الحصول على شعر قوي ولامع يمكنك أن تقوم بتجربة هذه الخلطة، خمس ملاعق كبيرة من العسل الأبيض، أربع ملاعق كبيرة من زيت الزيتون مع ربع كوب من جوز الهند وعصير بصلة واحدة، يتم خلط هذه المكونات جيداً في الخلاط حتى الحصول على مكونات متجانسة تماماً.

أما عن طريقة استخدام هذه الوصفة فهي كالتالي، يتم غسل الشعر جيداً بعد ذلك يتم وضع هذا الماسك على الشعر ويجب أن يتم تغطية الشعر بالكامل ويترك الخليط على الشعر لمدة ساعة كاملة بعدها يتم غسل الشعر جيداً بالماء الفاتر واستخدام الشامبو المناسب للشعر، عليك بتجربتها فهي رائعة.

التعليقات