التخطي إلى المحتوى

العناية بالبشرة هي أمر تبحث عنه كل سيدة حيث أن كلاً منا تريد دائماً أن تظهر بشكل جمالي رائع وتحافظ على شباب البشرة دائماً، ويوجد الكثير من الوصفات التي يتم استخدامها من أجل الحفاظ على نضارة وجمال البشرة، ولكن اليوم سوف اتحدث معكي سيدتي عن تجربتي مع كبسولات فيتامين e للبشرة، وما هي الفوائد والأضرار التي تعود على البشرة من استخدامها.

اولاً سنتعرف سوياً على فيتامين e

فيتامين e يعد من الفيتامينات المغذية الطبيعية لصحة الجسم عامة حيث أنه يساعد على تقوية الجهاز المناعي للإنسان وكذلك يعمل على تنشيط الدورة الدموية في الجسم مما يضمن سلامة المخ والقلب، كما أنه يعمل على تغذية وترطيب الجلد والبشرة.
أما عن تجربتي في وضع فيتامين e على البشرة فقد كانت طيبة ونتائجها رائعة للغاية ولذلك سوف نتعرف على فوائد استخدام فيتامين e للبشرة وكذلك ما هي التحذيرات والاحتياطات الواجب الانتباه إليها عند استخدام فيتامين e.

اهم الفوائد التي تعود البشرة والجلد عند استخدام كبسولات فيتامين e

يعد فيتامين e، من الفيتامينات التي تساعد على تقوية الجهاز المناعي وكذلك يساعد على تنشيط الدورة الدموية مما يعمل على مد البشرة مما تحتاج إليه من عناصر هامة أما عن فوائد فيتامين ايه للبشرة فهي عديدة ومنها:

  • استخدام كبسولات فيتامين e لإخفاء اثار الحبوب:
    • تساعد هذه الكبسولات على إخفاء اثار الحبوب ويعد ذلك من تجربتي الشخصية من أجل علاج تلف البشرة واخفاء اثار الحبوب ويرجع ذلك بسبب احتوائها على مضادات الاكسدة، لذلك أفرغي كبسولة فيتامين ايه وقومي بتدليك الأماكن المصابة بالحبوب بها واتركيها لمدة نصف ساعة ثم يشطف الوجه بالماء الدافئ.
  • التخلص من تجاعيد البشرة
    • فيتامين ايه يساعدك عزيزتي على التخلص من تجاعيد البشرة حيث أنه يعمل على تغذية انسجة الجلد والبشرة مما يساعد على إخفاء اثار التجاعيد وكذلك يساعد في إعادة نضارة البشرة مرة أخرى.

كيفية استخدام كبسولات فيتامين e للبشرة

يوجد عدد من الطرق التي يتم استخدام كبسولات فيتامين e للبشرة ومن ضمن هذه الطرق ما يلي:

  • اولاً يمكن أن يتم استخدام فيتامين e على البشرة عن طريق وضعه على الكريمات والزيوت المرطبة للبشرة وتدليك البشرة بها، أما للحصول على نتائج سريعة يتم تفريغ السائل الزيتي الموجود بداخل كبسولات فيتامين e وعمل مساج للبشرة به وتركه من الليل وحتى الصباح.
  • يمكن أن يتم وضع السائل الزيتي الموجود بداخل الكبسولات على منطقة الكوع والركبتين من أجل العمل على تفتيحهم والتخلص من التشققات مباشرة أو خلطه مع زيت الزيتون للحصول على نتائج أفضل.
  • يمكن ايضًا أن يتم خلط فيتامين e مع اللوشن أو المرطب الخاص بالجسم من أجل الحصول على جسم خالي من المشاكل وبشرة ناعمة كبشرة الأطفال.
  • يمكن ايضًا ان يتم استخدام فيتامين e كسيرم للشعر وذلك من أجل علاج الشعر التالف والمتقصف، لذلك يمكنك أن تقومي باستخدام 2 كبسولة من فيتامين e على الشعر ويتم تدليك الشعر به وبعد ذلك يتم غسل الشعر بالبلسم والماء الفاتر.

احتياطات استخدام فيتامين e

يوجد الكثير من الاحتياطات التي يجب الحذر منها عند استخدام فيتامين e وذلك منعاً لحدوث أي من الاثار الجانبية الخطيرة وهذه الاحتياطات هي:

  • المرأة الحامل: يمكن للسيدة الحامل ان تتناول كبسولات فيتامين e، ولكن بحذر حيث أن زيادة الجرعة قد يؤدي إلى مشاكل إلى الجنين حتى وان كان استخدام فيتامين e خارجياً أي دون تناوله بالماء.
  • النساء المرضعات: تناول فيتامين e من قبل السيدة المرضعة هو امر هام وضروري ولكن يجب أن يتم تحت اشراف الطبيب المعالج حيث أنه قد يؤدي إلى مشاكل للطفل الرضيع لذلك يجب أن يتم تناوله بجرعات محددة من قبل الطبيب.
  • الأطفال: يجب ألا يتم تناول فيتامين e من قبل الأطفال تحت سن 18 عام حيث أن ذلك يؤدي إلى مشاكل كثيرة.
  • العمليات الجراحية: حيث أن فيتامين ايه قد يؤدي خطر الإصابة بالنزيف لذلك إذا كنت سوف تقومين بأجراء أي من العمليات الجراحية يجب عليك التوقف عن تناول أي وصفات تحتوي على فيتامين e قبل العملية بأسبوعين على الأقل.
  • الأزمات القلبية، إذا كنت تعاني من أي من الأزمات القلبية لا يجب تناول أي من الوصفات التي تحتوي على فيتامين e دون الرجوع إلى الطبيب حيث أنها قد تؤدي إلى الموت.
  • إذا كنت مريضة السكر حيث أن تناول جرعات كبيرة من فيتامين ايه بالنسبة لمرضى السكر قد يؤدي إلى خطر الإصابة بقصور شديد في عضلة القلب.

اضرار استخدام كبسولات فيتامين e دون حاجة طبية أو دون استشارة الطبيب المعالج

  • يجب العلم أنه عند استخدام أي من الكبسولات الطبية حتى وإن كانت فيتامينات يجب ان يتم تناولها تحت اشراف الطبيب المعالج، حيث أن زيادة نسبة فيتامين e في الجسم قد يؤدي إلى الإصابة بأمراض القلب والسكر وكذلك قد يؤدي إلى الوفاة.
  • قد يؤدي تناول كبسولات فيتامين e إلى السكتة الدماغية وكذلك قد يؤدي إلى حدوث اسهال أو امساك وزغللة في العين وكذلك قد يؤدي إلى احمرار في الجلد وطفح جلدي شديد وظهور تورم في الجسم وكدمات، وهنا يجب التوقف عن تناول أي وصفات يدخل فيها فيتامينe من أجل الحفاظ على صحتك.

التعليقات