التخطي إلى المحتوى

رؤية البراز في المنام لقد حيرت الكثير من الأشخاص، فيوجد لها العديد من التفسيرات المختلفة، حيث أن البراز ليس من الأمور الجيدة في المنام؛ لهذا السبب فإن العلماء قد أعطوا الأمر إهتمامًا كبيرًا وقاموا بوضع العديد من التفسيرات حول هذا الحلم، وموقع مجتمعك سوف يوضح لكم فيما يلي التفسيرات المختلفة التي جاء حول حلم البراز.

تفسير حلم البراز للنابلسي:

1-أن تفسير رؤية البراز في المنام تختلف على حسب صاحب الحلم، ولكن النابلسي قد ذكر أن رؤية البراز في الحلم تعتبر دليل في الحصول على رزق كثير، وتدل على الفرحة التي سوف تصيب صاحب الحلم، أو تكون دليل في الحصول على وظيفة أعلى في الشأن، أو زوجة جديدة، كما أنها تدل على أن صاحب الحلم سوف يتمكن من الحصول على مجهود قد بذله، أو أنه سوف يتخلص من الضيق الذي يمر ويشعر بالفرح والفرج.

2- والذي يرى في منامه أنه يتبرز على شكل حيوان ذكر أليف فإن هذا دليل أن الله تبارك وتعالى سوف يرزقه بمولود ذكر، أما إذا كان الحيوان أنثى فإن هذا دليل على أنه سوف يرزق بمولود طفل هذا في حالة إن كان صاحب الحلم متزوج.

3- الذي يحم بأنه يتبرز فإن هذا دليل على أنه سوف يمر بفترة صعبة سيكون بها ضيق وأنه سوف يحزن كثيرًا وسوف يدعوا الله أن تمر هذه الفتر وبإذن الله سوف تزول.

4- إذا حلم شخص أنه يتبرز في ملابسه فإن النابلسي فسر هذا أن صاحب الحلم مسرف وأنه يبالغ كثيرًا في صرف الأموال في أشياء لا يحتاج إليها، وأنه عليه أن يراجع نفسه في هذا وأن يصرف على قدر الحاجة ويتصدق من ماله حتى يغفر له الله تبارك وتعالى.

5- والشخص الذي يحلم بأنه يتبرز في مكان مستور، أو في دورة المياه فإن النابلسي فسر هذا على أن صاحب الحلم يقف كثيرًا بجوار الناس، وأنه يحاول بقدر المستطاع أن يصلح بينهم، والشخص الذي يحلم بأنه يتبرز في مكان بعيد عن المكان المخصص فإن هذا دليل على أنه سوف يحصل على مركز كبير وجاه.

رؤية البراز في المنام لابن سيرين:

1- لقد ذكر ابن سيرين أن الشخص الذي يحلم بأنه يقوم بلم البراز أو يقوم بوضعه في إناء فإن هذا دليل على أن العزباء سوف تتزوج، أما للحامل فإنه يدل على أن الله سوف يرزقها بولاده سهل، أما إذا حلمت المتزوجة بذلك فإن هذا دليل على أنه سوف تعيش حياة سعيدة ومستقرة وأن زوجها يحبها كثيرًا، أما المزارع فإنه سوف يحصد أرضه، والتاجر سوف يتمكن من الكسب في التجارة، وإذا كان الفرد لديه أملاك ومشاريع فإنه سوف يكسب بها ويحصل على الكثير من الأموال، وإذا حلم بذلك الفقير فإن هذا يدل على أن الله تبارك وتعالى سوف يرزقه الأموال التي تغير حياته..

2- إذا حلم الشخص بأنه يقوم بتخزين البراز فإن ابن سيرين فسر ذلك أنه سوف يتمكن من التمتع بسمعة حسنة بين الناس ، وإن كان حرفي فسوف يصبح ذو مهارة كبيرة، كما أنها تعتبر دليل على الفرج والسعادة بعد العسر والضيق والحزن.

3- الشخص الذي يحلم بأنه يجلس على براز فإن هذا دليل على أنه سوف يتمكن من الحصول على براز من حيث لا يحتسب وسوف يكون من حلال، أما إذا كان هذا البراز من الحيوان فإنه يدل على أن الشخص سوف يحصل على الكثير من الأموال قريبًا.