التخطي إلى المحتوى

إن رؤية النار في الحلم هي دليل على الحرب وتعبر أيضًا على العذاب، ولقد فسرها بعض المفسرين أنها عبارة عن خسارة، ونظرًا لتكرار هذا الحلم لدى الكثير من الأشخاص فإن موقع مجتمعك سوف يوضح لكم فيما يلي التفسيرات المختلفة حول رؤية الحريق في الحلم.

تفسير رؤية الحريق

لقد ذكر ابن سيرين أنه إذا حلم شخص بأن النار تشتعل في قلبه فإن تفسير هذا أنه سوف يتعرض لحب يغلب عليه، أو أنه سوف يهجر محبوبه رغمًا عنه، ومن يحلم بأنه يسجد للنار ويعبدها فإن هذا دليل على أنه يقوم بالعديد من المعاصي التي تغضب الله تبارك وتعالى والتي يرضي بها الشيطان.

والشخص الذي يحلم بأنه يستخدم النار للدفئ في رمضان فإن تفسير هذا الحلم أنه سوف يحصل على الكثير من الأموال ويحوز غناء من حيث لا يحتسب، والذي يحلم أنه يأكل النار في الحلم فإن هذا دليل على أنه سوف يأكل من أموال حرام، ويمكن أن يكون هذا المال هو لليتامى.

ومن رأى في منامه أنه يؤخذ إلى النار فإن هذا يدل على أنه في الواقع سوف يحبس، أما الشخص الذي يحلم بأنه يدخل إلى النار ثم يخرج منها فإن هذا دليل على أنه سوف يدخل إلى الجنة، والذي يحلم بأنه يقوم ببيع النار وشراء جنة فإن هذا يدل على أنه سيقوم ببيع حمام وسوف يشتري بستان، أو يمكن أن يكون دليل على الأعمال التي يقوم بها في الدنيا سواء كانت من خير أو من شر.

والذي يرى في الحلم شخص موجود في النار ويتم تعذيبه فإن هذا دليل على أنه سوف يخسر أمواله، أو أنه سوف يقوم بعمل معصية ويحاسبه الله عنها بالنار، والشخص الذي يحلم بأنه داخل النار فإنه يدل على دخوله في فتنه.

تفسير رؤية جماعة جالسين حول النار في المنام

والشخص الذي يرى في المنام جماعة من الناس جالسين حول النار فإن هذا يدل على أن الله سوف يبارك لهم، والشخص الذي يحلم بأن النار تحترق في أحد الثمار فإن هذا دليل أن سعر هذا الثمار سوف يرتفع، أما إذا حرقت سلعة فإنه يدل على أن الطلب سوف يزيد عليها وفي نفس الوقت سوف يرتفع ثمنها.

وإذا حلم الشخص بأن الوالي يقود النار ولكنها لا تكمل الاشتعال وتطفئ فإن هذا دليل على أنه سوف يعزل، والذي يرى النار وهي تشتغل أمام البيت فإنها دليل على الحج، أما إذا كانت النار تشتعل في الدار فإنها تدل على حدوث زواج في المنزل،.

رؤية النار بين الأصابع تدل على التعرض إلى الظلم، أما رؤية النار في الفم دليل على الإصابة بالغم، أو أنها تدل على دخول الشخص في نار الدنيا.

تفسير رؤية نار تنزل على البلد في المنام

إذا رأى الشخص في منامه نار قد نزلت على بلده وتأكل كل ما يأتي في طريقها إضافةً إلى صوتها المرتفع فإنها تدل على الدخول إلى حرب، أو تدل على إنتشار مرض بين أهلها، أما إن لم يكن لها صوت فإنها تدل على حدوث العديد من الأمور السيئة وانتشار المرض بين الناس، أما إذا صعدت النار إلى السماء فإن هذا دليل على كثرة المعاصي بين أهلها.

تفسير رؤية نار تأكل الجسد في المنام

والشخص الذي يحلم النار تأكل جسده أو تأكل أي عضو منه، حتى وإن كانت تأكل ثيابه فإن هذا دليل على التعرض لمصيبة، والشخص الذي يحلم بأنه يقتبس نار فإن هذا دليل على أنه سوف يحصل على مال حرام، وعند رؤية وهج النار في الحلم وهو يصيب الإنسان فإن هذا دليل على أن الناس يتحدثون عنه ويغتابوه، أما النار النافعة فهي دليل على الطمأنينة.