التخطي إلى المحتوى

[ads1]

تفسير حلم قص الشعر فهو يرمز  إلى الفتنة والإغراء والجمال والصحة، كما أن الشعر يعكس مدى توافق مشاعرنا والأحداث التي نمر بها يومياً ومدى تشابكها مع الواقع، لذلك فإن تغيير حال الشعر في المنام يعني تغيير حال الشخص في الدنيا والتغيير نحو الأسوأ أو الأحسن على حسب ما رأي في المنام.

[ads2]

تفسير حلم قص الشعر لابن سيرين

1- يقول ابن سيرين في تفسير قص الشعر في المنام أنه من رأى أنه يحلق رأسه في المنام دون أن يري من الذي يحلق له فإن هذا الشخص سوف ينفق ماله في سبيل الله، وإن كان الشخص يحلق رأسه في الصيف حيث أن الجو حار فإن هذا يعني أن هذا الشخص سوف ينال فائدة وخير عظيم، وفي بعض الأقوال الأخرى يقال إنه يدل على راحة بعد عناء، أو شفاء من الأمراض.

2- وفي بعض التفسيرات الأخرى يقال إن قص الشعر يكون إشارة إلى الحصول على منصب جديد، وفرصة ذهبية من أجل التقدم والازدهار والانتصار، وقد يدل على محاربة الشر الموجود بداخل شخصية الشخص الحالم.

3-  إذا رأى الشخص النائم أمه يقوم بحلق شعر رأسه بيديه فإن هذا يعني أن هذا الشخص يقصي دينه من مال أو أمانه بيده.

4- أيضا قد يدل قص الشعر في المنام على ضعف المكانة في العمل وذلك بسبب فقد الشعر يدل على فقد العمل، أو وجود الكثير من الهموم بداخل رأس الإنسان يحاول أن يتخلص منها عن طريق حلقها.

5- ومن يري أنه يقص شعره وهو في حالة من الرضا عن ذلك فإن ذلك يدل على الرغبة في تغيير الشخصية وتطوير الوضع الجاري والعمل على التغيير نحو الأفضل.

تفسير حلم قص الشعر للمرأة المتزوجة

أما إذا رأت المرأة المتزوجة في منامها أنها تقوم بقص شعرها، فإن هذا يدل على الخصوبة وعلى الإنجاب الكثير، وإذا كانت المرأة تنتظر حمل فإن هذا يدل على أنها سوف تكرم بحمل عن قريب، أما الشعر المتصل يدل على أنوثة وجمال هذه المرأة وغرورها، أما قصة فإن هذا يدل على مرحلة ما في العمر ليس فيها إنجاب أو أن المرأة قد قاربت على انقطاع الطمث وأنها لن ترى حملاً أبدا.

وغالباً يقول فقهاء تفسير الأحلام أن رؤية المرأة المتزوجة في المنام لقص الشعر فإن هذا يدل على خير وإصلاح كثير، أما في حالة إن كانت تري أن زوجها هو من يقوم بقص شعرها فإن هذا قد يدل على فراق بينها وبين زوجها وطلاق.

تفسير حلم قص الشعر للمرأة الحامل

يقول خبراء تفسير الأحلام إذا رأت المرأة الحامل في منامها أنها تقوم بقص شعرها فإن هذا يعني أنها قد قاربت على الانتهاء والتخلص من الأم وأتعاب الحمل، وقص الشعر الطويل الجميل يدل على أنها المولود أنثى، أما إذا كان الشعر قصير يدل على ولادة صبي، وإذا رأت الحامل أن زوجها هو من يقص لها شعرها فإن هذا يدل على تبديل الحال بينهما.

تفسير حلم قص الشعر للفتاة العزباء

إذا رأت الفتاة العزباء أنها تقوم بقص شعرها فإن هذا يدل على أنها غير راضية عن مظهرها وأنها تريد أن تغير مظهرها، أو ربما يدل على أن الفتاة تشعر بان حظها في الجمال قليل.

أما إذا كان الشعر المقصوص طويل وجميل فإن ذلك قد يدل على فقدان شيء غالي وعزيز على هذه الفتاة، وربما يدل على فسخ الخطبة وفقدان حبيبها، أو خسارة في العمل أو الدراسة.

التعليقات