علاج الشعر

حمام زيت للشعر , كيفية عمل حمام زيت للشعر بـ 5 طرق مختلفة

من المعرف أن الشعر يتعرض بشكل عام للكثير من المشاكل مثل التقصف والتساقط وظهور القشرة والعديد من الاضرار الأخرى التي ينتج عنها الكثير من الضرر، ويوجد العديد من الحلول التي يمكن اللجوء إليها في هذه الحالة ومن أفضل هذه الحلول هي حمام الزيت حيث أن له العديد من الفوائد فهو يغذي وينعم ويطول الشعر ويمنع الشعر من التساقط و يذيد كثافة الشعر، وسوف نعرض لكم فيما يلي الطريقة أهم الزيوت التي يمكن إتباعها في عمل حمام الزيت وتعطي نتائج مرضية وتساعدك على التخلص من جميع مشاكل الشعر.

حمام الزيت للشعر:

  • زيت الزيتون:

زيت الزيتون ينعم ويقوي الشعر، إضافةً إلى أنه له العديد من الفوائد الأخرى فهو يحمي الشعر من التقصف، ويمكنك القيام بذلك من خلال: احضري زيت زيتون وقومي بتسخينه ودلكي به فروة شعرك واتركيه من 30 إلي 45 دقيقة، وبعدها اشطفيه بالشامبو، ويمكنك تركه طول الليل وغسله في الصباح كرري هذه الطريقة مره أو مرتين في الأسبوع لتحصلي على أفضل النتائج، ويمكنك أيضا وضع زيت زيتون مع عسل وخلطهم جيدا ويوضع على الرأس لمدة نصف ساعة، ثم يتم شطف الشعر باستخدام الماء الدافئ والشامبو.

  • زيت الخروع:

زيت الخروع يحتوي على أحماض دهنيه وفيتامين ه حيث يزيد من كثافة الشعر ويحميه من التساقط ويساعد على نموه بطريقة طبيعية وسريعة، ويمكنك القيام بها عن طريق إتباع بعض الخطوات فقط احضري زيت خروع وزيت جوز الهند بكميات متساوية، واخلطيهم  وبعدها سخينيهم   وضعيهم على جذور شعرك ودلكيه بحركة دائريه، وبعدها قومي بتمشيط شعرك بحيث يتوزع الزيت على الشعر كله، وبعد ذلك قومي بإحضار منشفه مبلله وضعيها على شعرك، وأتركيها لمدة ساعه أو أكثر وقومي بشطفيه جيدا، وكرري هذه الطريقة مرة في الأسبوع وسوف تحصلي علي النتيجة المطلوبة.

  • زيت شجرة الشاي:

يعمل زيت شجرة الشاي على تغذيه الشعر مما يساعد على نمو الشعر الضعيف والخفيف، كما أن له القدرة على تقوية الشعر وعلى التخلص من مشكلة القشرة وغيرها من المشاكل التي تصيب الشعر، ويتم هذا من خلال بضع الخطوات وهي احضري زيت شجرة الشاي مع أي زيت نباتي آخر؛ ولذلك لان زيت شجرة الشاي يكون له أثار سلبيه على الشعر إذا استخدم وحده، وبعد ذلك قومي بوضع قطرات من زيت شجرة الشاي مع الزيت الاخر، ودلكي بطراف اصابعك لمدة 5 دقائق وقومي بشطفه جيدا.

إذا قمتي باستخدام زيت شجرة الشاي مع زيت الزيتون سوف يمنع تساقط شعرك لأنه يحتوي على خصائص مضادة للبكتريا والفطريات كرري هذه الطريقة مرة يوميا لتحصلي على أفضل نتيجة.

  • زيت اكليل الجبل:

يستخدم زيت اكليل الجبل لمنع تسقط الشعر، وأيضا يعزز من نمو الشعر، ويتم هذا من خلال بعض الخطوات وهي استخدمي زيت اكليل الجبل مع أي زيت نباتي اخر، وضعيه على جزور شعرك ودلكي بأطراف اصابعك، واتركيه الليل كله، وثم اشطفيه في الصباح.

قومي بإضافة من 10 إلى 12 قطره من زيت إكليل الجبل في الشامبو الذي تستخدميه، وغسل شعرك به يوميا، المشكلة الوحيدة في هذه الطريقة أن أي نتائج سوف تحصلين عليها منها تحتاج فقط إلى بعض الوقت.

  • زيت الكانولا:

يعمل هذا الزيت على ترطيب الشعر وتنعيمه وجعله سلس وقوي، فقط قومي بتسخين زيت الكانولا وضعيه على شعرك من الجزور إلى الأطراف، ثم ضعي عليه قبعة دش واتركيه لمدة 15-20 دقيقه وبعدها اشطفيه جيدا بالشامبو، وسوف تلاحظين النتائج التي ترغبين بها بعد تكرار هذه الطريقة مرتين في الأسبوع.

الوسوم