التخطي إلى المحتوى

دواء سيلدين هو أحد الأدوية التي توصف للرجال الذين يعانون من حالات ضعف الان**اب المؤقت أو الدائم، والذي يعني عدم قدرة الرجل على الحفاظ على استمرارية الان**اب من اجل إتمام عملية الجماع، أو في حالة عدم قدرة الشخص على الوصول إلى مرحلة الان**اب.

دواء سيلدين لا يعد من المنشطات الج**ية ولكنه دواء لعلاج حالات ضعف الان**اب أو الضعف الج**ي وليس للتأثير على الرغبة الج**ية للرجل.

 

الخواص الدوائية والتركيب الدوائي لعقار سيلدين

يحتوي كل قرص من أقراص سيلدين على 100 مجم من مادة سيلدينا، وهي المادة المعروف عنها القدرة على توسيع الأوردة الدموية مما يعمل على زيادة كمية الدم المتدفقة إلى الق**ب مما يساعد في عملية ان**اب القديم، ولكن يجب التنبيه أن دواء سيليدين لا يزيد من الرغبة الج**ية إذا انه يجب أن يكون هناك مداعبة  ومقدمات للعملية الج**ية من اجل حدوث الان**اب.

يعمل سيلدين على تثبيط انزيم فسفوداي استجري 5 والذي يوجد في انسجة الق**ب، والذي يلعب بدور أساسي على تكسير مادة جوانوزين احادي الفوسفات وهي المادة المسؤولة عن زيادة كمية الدم الواصلة إلى العضو الذكري من اجل إتمام العملية الج**ية.

 

دواعي استخدام عقار سيلدين

يتم تناول عقار سيلدين في الحالات الآتية:

-لعلاج الحالات التي تعاني من ضعف الان**اب أو عدم القدرة على الحفاظ على الان**اب لفترات طويلة.

-لعلاج حالات الضعف الج**ي وعدم القدرة على إتمام العملية الج**ية.

دواء سيبروديازول Ciprodiazole لعلاج الالتهابات البكتيرية

الجرعة المعتادة وطريقة استخدام عقار سيلدين

-يؤخذ قرص واحد من سيلدين 50 مرة واحدة في اليوم قبل العملية الج**ية بمدة لا تقل عن 4 ساعات، حيث أنه يبدأ تأثير دواء سيلدين في الظهور خلال 30 دقيقة من تناوله ولكن لا يكون هذا الوقت كافي لإتمام العملية الج**ية، ويظهر تأثير سيلدين بقوة مع المداعبة والملاطفة الج**ية.

-يجب في أي حال من الأحوال عدم تجاوز الجرعة اليومية عن 100 مجم، حيث أنه من الممكن أن يؤدي إلى مشاكل في القلب أو الضغط لذلك يجب الالتزام بالجرعة الموصي بها من قبل الطبيب المعالج، ويمكن أن يتم زيادة الجرعة بنسبة 25 مجم ولكن بعد الرجوع إلى الطبيب المعالج.

 

موانع استخدام دواء سيلدين والاحتياطات الواجب اتخاذها مع تناول الدواء

لا يوصي باستخدام سيلدين في الحالات الآتية:

1-في حالة وجود حساسية مفرطة لدي الشخص المريض ضد أي من مكونات هذا الدواء.

2-في حالة كون المريض من أصحاب الضغط المرتفع أو يعاني من أي مشاكل في القلب، وكذلك إذا كان يعاني من قصور كبدي أو كلوي حاد.

3-لا يتم استعمال دواء سيلدين مع أي من الأدوية التي يدخل النيترات في مكوناتها، أو أي من الأدوية التي يتم تناولها من اجل تخفيف اعراض الذبحة الصدرية حيث أنه يتعارض معها ومن الممكن أن يسبب خطورة شديدة على حياة الشخص.

4-يجب أن يتم اخذ سيلدين بعد الرجوع إلى الطبيب المعالج، ويجب أن يقوم المريض بأخبار الطبيب عن تاريخه المرضي بالكامل وعن أي امراض يعاني منها الشخص، وكذلك يجب على الطبيب المعالج أن يتأكد من ان ضعف الان**اب الذي يعاني منه المريض ليس بسبب مرض القلب.

5-يجب أن تقوم بأخبار الطبيب أن كنت تعاني من قرحة في المعدة، أو خلل نزيفي، مثل سيولة الدم أو تناول أي من الأدوية التي تعمل على تخثر الدم.

6-إذا كان لديك تشوه في الق**ب أو مصاب بأي من الأمراض البيرونية التي تصيب العضو الذكري، كذلك إذا حدث لديك ان**اب استمر أكثر من 4 ساعات متواصلة.

7-يجب عدم استخدام سيلدين مع أي من الأدوية التي يتم استخدامها من اجل علاج الكبد أو في حالة اصابتك بالكبد الشمعي، أو كنت قد أجريت عملية زرع كلى أو كبد.

8-يجب أن تقوم بأخبار الطبيب إذا كان لديك مرض التهاب الشبكية الملونة أو أي من الأمراض النادرة التي تصيب العين.

9-يجب عدم استخدام سيلدين مع أي من الأدوية او العلاجات الأخرى التي تساعد على الان**اب، كما يجب عدم استخدامه مع أي من المنشطات الج**ية، أو الأدوية التي يتم دهنها على العضو الذكري حيث أنه يتعارض معها.

10-يجب وقف تناول الدواء اذا ظهرت لديك أي من اعراض الحساسية مثل الطفح الجلدي أو تورم في الوجه والشفاه وضيق في التنفس أو حالة من الان**اب الزائد، ويجب أيضاَ وقف الدواء إذا كنت تتناول أي من المواد المخدرة أو المواد الكحولية.

فوائد الشعير , 38 فائدة من فوائد الشعير المذهلة لعلاج الكثير من المشاكل والامراض

الاثار الجانبية المحتمل حدوثها مع تناول دواء سيلدين

سيلدين مثله مثل باقي الأدوية الأخرى يوجد العديد من الاثار الجانبية التي تترتب على تناوله بعضها قد يكون خفيف وبعضها متوسط ولكن اكثرها لا يستمر أكثر من بضع ساعات ومن ضمن الأعراض الجانبية حدوث ما يلي:

1-قد يحدث احمرار في الوجه وزيادة في ضغط العين وحساسية، وقد يحدث انسداد في الأنف ووجود مشاكل في التنفس، واضطراب في المعدة مثل اسهال أو امساك مع دوار وغثيان والصداع مستمر.

إذا كان لديك أي من هذه الأعراض قم بأخبارك طبيبك ولكن لا تتوقف عن تناول العلاج إلا إذا حدث لديك ان**اب قوى يزيد عن 4 ساعات متواصلة هنا يجب وقف العلاج مع استشارة الطبيب.

سيلدين لا يؤثر على المخ ولا على التركيز لذلك تناوله مع تشغيل الماكينات او القيادة أو الأعمال التي تحتاج إلى مجهود ذهني امن تماماً.

 

نصائح هامة جداً للأشخاص الذين يعانون من ضعف الان**اب والضعف الج**ي

  • أولا إذا كنت مريض بالسكر أو الضغط أو القلب عليك أن تستشير طبيبك حيث أن هذه الأمراض سبب رئيسي في ضعف الان**اب والضعف الج**ي لذلك يجب عليك أن تعالج هذه الأمراض.
  • إذا كنت تعاني من السمنة الشديدة والمفرطة يجب عليك أن تتبع نظام صحي حيث أن السمنة تؤثر على قوة الان**اب وتسبب عجز ج**ي.
  • يجب أن تبتعد عن التدخين حيث أن التدخين يتسبب في ضيق وانسداد في الأوعية الدموية مما يسبب في النهاية ضعف في الان**اب بسبب عدم القدرة على وصول الدم إلى الق**ب.
  • يجب الابتعاد عن شرب الكحوليات او أي من المواد المخدرة حيث أنها تسبب عجز ج**ي وضعف في الان**اب، كما أنه يجب الابتعاد عن الأطعمة التي تحتوي على كمية كبيرة من الدهون وكذلك الأطعمة التي تحتوي على املاح ك كثيرة.
  • القلق والتوتر والاكتئاب هما اول الأعداء للحصول على المتعة الج**ية والوصول إلى الان**اب الكافي من اجل إتمام العملية الج**ية لذلك عليك أن تبتعد عن القلق والتوتر واستمتع بحياتك الج**ية.
  • إذا كنت تعاني من ضعف الان**اب نتيجة لضيق الشرايين يجب عليك أن تخبر طبيبك بذلك حيث أنه في هذه الحالة انت تحتاج إلى تدخل جراحي وليس إلى ادوية علاجية.
  • أما إذا كنت تعاني من عدم القدرة على الان**اب نهائياً لا تقلق، حيث أنك تستطيع أن تقوم بتركيب أجهزة ودعامات داخلية للق**ب كل ما عليك هو أن تتوجه إلى الطبيب وتخبره بمشكلتك دون داعي للحرج أو الخجل.

كبسولات فيروترون لعلاج الأنيميا الحادة

التعليقات