التخطي إلى المحتوى

يعد دواء فلوتاك من أحد الأدوية الهامة جداً والتي تعمل على المساعدة في علاج الحالات التي تعاني من التهابات المفصل الهيكلية، كما أنه يعد مسكن قوي للالتهابات المفاصل والعظام، ويمكن أن يتم تناوله من اجل علاج الحالات التي تعاني من عسر الطمث الشديد، وكذلك يستخدم من اجل تسكين الالام ما بعد العمليات الجراحية، ويعمل على تسكين العديد من حالات الألم المختلفة بقوة وفاعلية كبيرة.

دواعي استخدام دواء فلوتاك:

يتم استخدام هذا الدواء في الحالات الاتية:

1-الحالات التي تعاني من التهاب المفصل الهيكلي.

2-من اجل علاج الحالات التي تعاني من التهاب المفاصل النقرسية.

3-يستخدم ايضاَ من اجل تسكين الألم بوجه عام حيث أنه يتم استخدام من اجل تسكين الالام الطمث الأولى، ويمكن أن يتم استخدامه من اجل علاج الحالات التي تعاني من التهاب في اللثة أو الاسنان.

4-يستخدم من اجل علاج الحالات التي تعاني من التهاب في العضلات والتهاب في الأربطة، كما أنه يمكن أن يتم استخدامه من اجل علاج الحالات التي تعاني من التهاب ما بعد العمليات الجراحية.

دواء سيبتازول من اجل علاج البكتيريا SEPTAZOLE

الجرعة المقررة وطريقة استخدام دواء فلوتاك:

  • اولاً الجرعة المقررة بالنسبة للأشخاص البالغين:

الجرعة المعتادة من اجل علاج الأشخاص البالغين عبارة عن قرص واحد من مقدار 75 ملجم ثلاث مرات في اليوم، مالم يقم الطبيب المعالج بوصف غير ذلك.

  • الجرعة المقررة للأطفال:

الجرعة المعتادة للأطفال اقل من عمر 12عام يجب الا تتجاوز 3 مجم في اليوم مقسمة على ثلاث جرعات حسب وزن الطفل.

  • الجرعة المعتادة في حالة استخدام فلوتاك حقن:

الجرعة المعتادة من تناول امبولات فلوتاك هي عبارة عن امبول واحد في اليوم ولا يجب أن يتم تناوله اكثر من ثلاث أيام، ولا يجب أن يتم تناوله للأطفال اقل من عمر 3 سنوات.

مدى امان استخدام دواء فلوتاك اثناء فترة الحمل والرضاعة:

1-لا يجب أن يتم استخدام فلوتاك اثناء الثلاثة أشهر الأولى من الحمل حيث أكد الدراسات أن هذا الدواء يمر عبر المشيمة، لذلك يعد هذا الدواء من الأدوية الغير آمنة نهائياً بالنسبة لفترة الحمل حيث أنه من الممكن أن يؤدي إلى تشوهات في الجنين.

2-أما اثناء فترة الرضاعة فقد اثبتت الدراسات ايضاَ أن هذا الدواء يمر عبر لبن الأم لذلك لا يجب ان يتم تناوله اثناء فترة الرضاعة وذلك لعدم حدوث أي ضرر بالجنين.

دواء ستوجيرون لعلاج الاضطرابات التيهية STUGERON TAPS

موانع استخدام دواء فلوتاك:

1-يجب الا يتم استخدام هذا الدواء مع الأشخاص الذين يعانون من حساسية شديدة ضد أي من مكونات هذا الدواء، ـ أو مع أي من الأشخاص الذين يعانون من حساسية من مضادات الأسبرين أو أي من مضادات الالتهاب الستيرويدية.

2-يجب عدم تناول هذا الدواء مع الحالات التي تعاني من القرحة الهضمية أو في حالة حدوث نزيف شديد في الأمعاء.

3-يجب أن يتم استخدام هذا الدواء بحذر شديد مع الأشخاص الذين يعانون من مرض الربو، حيث أن هذا الدواء يعمل على زيادة نوبات حساسية الربو.

4-يجب الا يتم استخدام هذا الدواء مع الأشخاص الذين يعانون من قصور شديد في وظائف الكلى.

5-يجب الا يتم استخدامه مع الأشخاص الذين يعانون من أي من امراض القلب أو الأشخاص الذين تناولون ادوية تعمل على منع تخثر الدم.

6-يجب الا يتم استخدام هذا الدواء مع الحالات التي تعاني من حالات النزف الشديد أو الحالات التي تعاني من سيولة في الدم، وكذلك مع الأطفال اقل من عمر عام والحوامل في بداية الأربع شهور الأولى.

الاثار الجانبية المحتمل حدوثها من جراء تناول هذا الدواء:

يمكن أن يحدث عدد من الاثار الجانبية الآتية عند تناول فلوتاك:

1-يمكن أن يزيد فلوتاك من احتمالية إصابة الشخص بالجلطات القلبية او السكتات الدماغية، وخاصة مع المرضى الذين يعانون من مشاكل في القلب والأوعية الدموية، كما أنه من الممكن أن يؤدي إلى حدوث احتباس في السوائل.

2-يمكن أن يسبب فلوتاك إصابة الشخص بنوبه من الصداع الدائم سواء الصداع الكلي أو الصداع النصفي.

3-يمكن ان يسبب تناول فلوتاك ميل إلى الغثيان والدوار الشديد والاصابة بالقيء.

4-يمكن أن يؤدي تناول هذا الدواء إلى حدوث طفح جلدي أو صعوبة شديدة في التنفس أو صعوبة في البلع وتورم في الوجه واللسان، وهنا يجب ان يتم وقف تناول الدواء حيث أن هذه اعراض إصابة الشخص بحساسية شديدة ويجب أن يتم التوجه إلى الطبيب على الفور.

5-يمكن أن يؤدي فلوتاك إلى الشعور بألم شديد في البطن وميل إلى الغثيان وقرحة شديدة في المعدة، وقد يؤدي ايضاَ إلى إصابة الشخص بإسهال وانتفاخ في البطن، وقد يؤدي إلى حدوث نزيف معوي مع الحالات التي تعاني من مشاكل متقدمة من قرحة المعدة.

6-يمكن أن يؤدي تناول هذا الدواء إلى حدوث العديد من المشاكل المناعية وحدوث طفح جلدي وبقع حمراء في الجلد.

7-يمكن أن يؤدي تناول هذا الدواء إلى فترات طويلة إلى حدوث خلل في وظائف الكبد لذلك يجب أن يتم مراجعة انزيمات الكبد بصورة مستمرة اثناء تناول العلاج.

8-يمكن أن يؤدي تناول هذا الدواء إلى مشاكل في الكلى أو يؤدي إلى حدوث استسقاء أو فشل كلوي وخاصة مع الحالات التي تعاني من مشاكل متقدمة في الكلى.

9-قد يؤدي تناول هذا الدواء إلى حدوث خلل في الرؤية لذلك يجب توخي الحذر عند قيادة السيارات أو تشغيل الماكينات.

10-من الممكن أن يحدث في بعض الحالات النادرة حدوث خلل في الصفائح الدموية وحدوث ندرة ونقص شديد في كرات الدم البيضاء.

دواء بروفين 600 BRUFEN مسكن للألم ومضاد للإلتهابات

نصائح هامة جداً من اجل التخلص من الالام المفاصل وخشونة الركبة:

1-يجب أن تقلل من عدد مرات صعود ونزول السلالم حيث أن صعود ونزول السلم قد يؤدي إلى إصابة الشخص بخشونة الركبة، حيث ان الاحتكاك الدائم بالمفاصل يؤدي إلى إصابة الشخص بالتهاب شديد في المفاصل.

2-عند الشعور بأي من حالات الألم الشديد أو الإصابة بأي من التهاب المفاصل الروماتيزمية، يجب أن يلتزم الفرد بالراحة التامة من اجل التخلص من هذا الألم، حيث أنه في الحالات التي تبذل مجهود مضاعف يمكن أن يؤدي ذلك إلى تفاقم الإصابة بالتهاب الاعصاب.

3-يجب أن تقوم بالتخلص من الوزن الزائد حيث أن الوزن الزائد يعمل على زيادة الحمل على الرجل مما قد يؤدي إلى زيادة فرصة الإصابة بخشونة الركبة وكذلك التهاب الأعصاب المزمن.

4-يجب أن تحرص على ممارسة الرياضة بصورة مستمرة وخاصة رياضة المشي ورياضة السباحة، حيث انهما يؤديان إلى زيادة قوة الأربطة والمفاصل مما يؤدي إلى تجنب إصابة الاربطة والعضلات بحالة من الالتهاب.

نصائح للتخلص من ألم الاسنان وألم الطمث:

1-يجب عليك أن تقوم بشرب الكثير من المشروبات الدافئة مثل الحلبة والقرفة حيث انها تساعد على نزول الدم بصورة طبيعية وتعمل على المساعدة من التخلص من انقباضات الرحم.

2-يجب عليك أن تقوم بتناول القرنفل والحرص على المضمضة عن طريق الماء والملح من اجل علاج التهاب اللثة والتخلص من الم الاسنان.

دواء زانتاك Zantac لعلاج حموضة المعدة

التعليقات