علاج الشعر

علاج الشعر الجاف : 10 طرق لعلاج شعرك الجاف

من أكثر المشكلات الشائعة للشعر هي التلف والجفاف، وهناك منتجات عديده للشعر الجاف وأغلبها مكلف وغالي في السعر وينتهي مفعولها بمجرد إنتهاء استخدامه؛ لذلك ينصح باستخدام مواد طبيعة لأنها أفضل للشعر وبدون اضرار ويستمر مفعولها علي مدي طويل وهذا ما سوف تساعدكم على معرفته في الاسطر القادمة.

علاج الشعر الجاف:

  • الحليب المغلي:

قومي بوضع قليل من الحليب على حسب كثافة شعرك في وعاء، وقومي بإحضار قطنه واغمسيها في الحليب، ثم ضعيها مباشرة على فروة شعرك، واتركيها لمدة ساعة ثم اشطفيه جيدا.

  • زيت السمسم:

زيت السمسم له العديد من الفوائد فهو غني بالفيتامينات والمعادن، كما أنه يساعد على زيادة الدورة الدموية في فروة الشعر مما يساعد على تقوية الشعر، ويتم ذلك من خلال بمزج ملعقتين من زيت الشمندر وملعقتين عصير لمون وزيت السمسم، ثم قومي بوضع هذا الخليط على شعرك وضعي عليه منشفه ساخنه لمدة نصف ساعة ثم اغسليه جيدا بالشامبو.

  • خل التفاح:

خل التفاح علاج فعال ولا ينتهي أثره حتى بعد انتهاء استخدامه، كما أنه يمكن أن يستخدم بدلا من الشامبو، قومي بوضع قليل من خل التفاح في وعاء ثم ضعيه على فروة شعرك واتركيه لمدة من 5 إلى 10 دقائق.

  • صفار البيض:

صفار البيض علاج مغذي للشعر فهو يقوم على ترطيب وتكثيف الشعر، قومي بوضع صفار بضتين مع نصف كوب زيت وامزجيهم جيدا ثم ضعيهم على فروة شعرك وقومي بتغطيته بقبعه دش واتركيه لمدة ساعة ثم اغسليه جيدا بالشامبو،

ويمكن أيضا وضع بضتين مع كوب لبن كامل الدسم، ويوضع عليهم نصف ملعقة زيت زيتون ويخلط جيدا ثم نضعه على فروة الشعر ونغطيه بمنشفة لمدة نصف ساعة ثم نشطفه بماء فاتر.

  • زيت جوز الهند:

يعتبر جوز الهند من أكثر العلاجات الرائعة للشعر، يمكنك تسخين زيت جوز الهند ووضعه على فروة شعرك، ثم قومي بتدليكه باستخدام أطراف أصابعك، وقومي بتركه لمدة ليله كامله ثم اشطفيه جيدا في صباح اليوم التالي.

  • ورق الكاري:

أوراق الكاري يعتبر علاج سحريا للشعر التالف فهو يوجد به العديد من الفيتامينات، والكالسيوم، والفسفور، والحديد.

قومي بضعي 5-6 ورقات من الكاري مع ملعقتين جوز هند على نار هاديه وأتركيها قليلا لتبرد، ثم ضعيها على فروة شعرك وضعي عليه منشفه دافئة واتركيها لمدة 15 دقيقه وبعدها اغسليها جيدا بالشامبو.

  • الزبادي:

الزبادي علاج جميل ورائع للشعر الجاف، أحضري نصف كوب زبادي، وضعي عليها ملعقة صغيره من خل التفاح، وملعقة من عسل النحل وامزجيهم جيدا، وضعيهم على شعرك واتركيه لمده 15 دقيقه وبعد ذلك قومي بشطفيه بالماء الدافئ.

  • الشاي الأسود:

هناك طريقه ممتازة لعلاج الشعر الجاف بالشاي الأسود، قومي بوضع كيس الشاي الأسود في كوب ماء ساخن، وضعيه على جميع انحاء الشعر واتركيه لمدة 20-30 دقيقه ثم اغسليه جيدا.

  • الموز:

الموز علاج رائع للشعر فهو يحتوي على البوتاسيوم والفيتامينات ومضادات الاكسدة، قومي بهرس موزتين ثم اضيفي ملعقة جوز هند وملعقة زيت زيتون وعسل واخلطيهم جيدا ثم ضعيهم على فروة شعرك وبعد ذلك اغسليه بالماء الدافئ.

  • زيت الزيتون:

هناك طريقتين مدهشتين لعلاج الشعر الجاف بزيت الزيتون الاولي: قومي بتسخين قليل من زيت الزيتون علي حسب كثافة شعرك ودلكيه بأطراف اصابعك.

الثانية: قومي بمزج بيضة وأربع ملاعق كبيره من زيت الزيتون وزيت جوز الهند وعسل نحل وضعيهم على شعرك وضعي عليهم قبعة دش واتركيها لمدة 10 دقائق ثم اغسليه جيدا بالشامبو، للحصول على نتائج مرضية يتم تكرار هذه الطريقة ثلاث مرات في الاسبوع.

الوسوم