ادوية علاجية

فيتازنك كبسول مكمل غذائي Vitazinc capsules

تعد كبسولات فيتازنك من أهم الأدوية التي يتم تناولها من اجل تعويض الجسم عما فقده من العديد من العناصر، حيث أنه يعد من المكملات الغذائية التي تحتوي على العديد من الفيتامينات والكالسيوم الذي يحتاجه الجسم، كما أن عنصر الزنك يعد من اهم العناصر التي يحتاج اليها الجسم من اجل تقوية الجهاز المناعي وحماية الانسان من الإصابة بالعديد من الأمراض.

الخواص الطبية والاثر الطبي لتناول كبسول فيتازنك:

  • كل كبسولة من كبسولات فيتازنك على المواد الآتية 25 مجم من الزنك، والذي يساعد في حماية الجسم من الامراض المختلفة.
  • كل كبسولة من كبسولات فيتازنك تحتوي على 50 ألف وحدة دولية من فيتامين أ والذي يحمي البشرة والجلد من الجفاف ويعمل على رفع الجهاز المناعي للشخص، كما انه يعمل على تقوية انسجة الجلد مما يساهم في المساعدة على سرعة التئام الجروح، ومنع جفاف العين.
  • كل كبسولة من كبسولات فيتازنك تحتوي على 100 مجم من فيتامين ه والذي يعد هام جداً من اجل الحفاظ على الشعر والقضاء على حب الشباب، كما أنه يتم استخدامه من اجل تسريع حركة الكربوهيدرات والبروتينات، مما يعمل على المساعدة في نمو الشعر بشكل اسرع، ويعمل على الحماية من تساقط الشعر.

كبسولات فيروترون لعلاج الأنيميا الحادة

دواعي استخدام دواء فيتازنك كبسول:

يتم استخدام هذا الدواء في الحالات الاتية:

1-يستخدم هذا الدواء مع الحالات التي تعاني من نقص شديد في عنصر الزنك والذي يمكن اكتشافه بسهولة حيث أنه يؤدي إلى بطء التئام الجروح وبط نمو الشعر ايضاَ.

2-يتم استخدام هذا الدواء من اجل العمل على رفع مناعة الانسان وذلك مع الحالات التي تعاني من الإصابة المتكررة بحالات البرد والتهاب الأذن وكذلك الحالات التي تعاني من نقص عدد كرات الدم البيضاء.

3-يتم استخدام هذا العلاج في حالات مكافحة الملاريا.

4-يستخدم هذا العلاج من اجل علاج الحالات التي تعاني من تساقط الشعر وحب الشباب المتكرر وكذلك الحالات التي تعاني من الصدفية.

5-يتم استخدامه ايضاَ من اجل علاج الأمراض التي تصيب العين مثل حالات الضمور البقعي والعمى الليلي وحالات اعتام عدسة العين.

6-يستخدم في علاج الحالات التي تعاني من نقص المناعة الشديد مرض الايدز.

7-يستخدم من اجل علاج الحالات التي تعاني من فرط الانتباه وفرط النشاط وكذلك انخفاض حاسة التذوق وفي بعض الحالات التي تعاني من مرض الزهايمر.

8-يستخدم ايضاَ في بعض الحالات التي تعاني من انخفاض عدد الحيوانات المنوية.

9-قرح القدم المزمنة وحالات قرح الفراش وفي مراحل الشيخوخة المتقدمة.

10-يمكن أن يتم تناوله من اجل تحسين الأداء الرياضي والبدني للرياضيين.

دواء بريجافالكس Pregavalex لعلاج الام الاعصاب والنوبات الصرعية

الجرعة المقررة من كبسولات فيتازنك وطريقة الاستخدام:

الجرعة المعتادة من كبسولات فيتازنك عبارة عن قرص واحد مرة واحدة في اليوم ويمكن أن يتم زيادة الجرعة إلى ثلاث أقراص ولكن في بعض الحالات.

 

 الاثار الجانبية المحتمل حدوثها من جراء تناول كبسولات فيتا زنك:

يعد دواء فيتازنك من الأدوية الآمنة جداً ولكنه قد يؤدي إلى بعض الأعراض الجانبية الآتية:

  • حدوث زيادة كبيرة في الوزن حيث أنه يعمل على فتح الشهية مما يؤدي إلى تناول كميات كبيرة من الطعام.
  • قد يؤدي استخدام هذا الدواء بكميات كبيرة جداً من الممكن أن يؤدي إلى إصابة الشخص بمرض الفشل الكلوي.
  • قد يعمل هذا الدواء على تقليل فرصة امتصاص الدم لهرمون الانسولين مما قد يؤدي إلى المساعدة في حرق السكريات في الجسم، لذلك يجب توخي الحذر مع الحالات التي تعاني من مرض السكر حيث أن قد يؤدي إلى انخفاض السكر بطريقة كبيرة.

 

موانع استخدام فيتازنك:

يجب الا يتم تناول هذا الدواء مع الحالات الآتية:

1-يجب الا يتم استخدام هذا الدواء مع الحالات التي تعاني من حساسية شديدة ضد أي من المكونات الداخلة في هذا الدواء.

2-يجب الا يتم تناوله مع الحالات التي تعاني من الفشل الكلوي أو الحالات التي تعاني من قصور حاد في وظائف الكلى.

 

استخدام فيتازنك اثناء فترة الحمل والرضاعة:

لم تثبت الدراسات التي أجريت على هذا العلاج مدى امان استخدام هذا الدواء اثناء فترات الحمل لذلك لا يتم تناوله خلال فترة الحمل.

اثبتت الدراسات أن هذا الدواء يمر عبر لبن الأم مما قد يسبب مشاكل إلى الطفل الرضيع.

دواء ميوكوسول شراب من اجل علاج الكحة والتخلص من البلغم

مدى تفاعل فيتا زنك مع الأدوية الأخرى:

اثبتت الدراسات أن هذا الدواء من الأدوية الآمنة جداً والذي لا يسبب أي تفاعلات دوائية مع أي من الأدوية ولكن يجب أن يتم تناوله بحذر مع جرعات الانسولين التي تؤخذ لعلاج مرض السكر.

 

احتياطات هامة جداً يجب الانتباه اليها عند تناول فيتازنك:

1-يجب أن تقوم بإبلاغ الطبيب المعالج إذا كنت تتناول أي من المواد المخدرة أو الأدوية التي تحتوي على مهدئات، حيث أنها قد تؤدي إلى عدم امتصاص كبسولات فيتازنك.

2-يجب أن تقوم بإبلاغ الطبيب المعالج أن كنت تعاني من مرض السكر أو كنت تتناول جرعات انسولين، حيث أن هذا الدواء يعمل على خفض نسبة السكر في الدم لذلك قد يتم تغيير جرعات الانسولين مع هذا الدواء.

 

طريقة حفظ وتخزين هذا الدواء:

يجب أن يتم حفظ الدواء بعيداً عن متناول الأطفال، ويجب أن يتم حفظه في درجة حرارة لا تزيد عن 30 درجة مئوية.

 

نصائح هامة من اجل تقوية الجهاز المناعي للجسم والتخلص من فقر الدم:

1-احرص على اتباع نظام صحي متكامل حيث أن الجسم يحتاج إلى جميع العناصر الغذائية الهامة جداً مثل الفاكهة والخضار والتي تعمل على حماية الجسم من الامراض المختلفة.

2-يجب أن يتم تناول الحبوب الكاملة والبقوليات، مثل العدس والفول والترمس والحمص والشوفان، وذلك من اجل مد الجسم وتزويده بما يحتاج اليه من العناصر المختلفة، كما انها تحتوي على كمية كبيرة من البروتينات.

3-يجب ان تقوم بتناول الرمان حيث ان الرمان يحتوي على نسبة كبيرة من مضادات الأكسدة والتي تحمي الجسم من الأمراض المختلفة، كما أنه يحتوي على كمية كبيرة من عنصر الحديد والذي يعمل على محاربة مرض فقر الدم والشيخوخة حيث أن يعمل على مقاومة اثار الشيخوخة.

4-احرص على تناول تفاحة واحدة كل يوم حيث أن تناول تفاحة واحدة كل يوم تغنيك عن الذهاب إلى الطبيب، حيث أن التفاح يحتوي على كمية كبيرة من الحديد والذي يعمل على مقاومة الانيميا، وكذلك يحتوي التفاح على كمية كبيرة من الكافيين الطبيعي الذي يعمل على تنبيه الجسم.

5-يجب أن تقوم بتناول 4 حصص من الخضروات والفاكهة بصورة يومية، ويجب أن يتم تناول الخضروات الورقية حيث أن بها مضادات أكسدة كما انها تعمل على مساعدة الجسم على التخلص من السموم المختلفة.

6-تجنب تناول المشروبات الغازية والمشروبات التي تحتوي على كمية كبيرة من الكافيين مثل الشاي والقهوة، حيث أنه يعمل على منع امتصاص الحديد في الجسم مما يعمل على إصابة الجسم بالأنيميا.

7-تناول الجرجير بصورة مستمرة حيث أن الجرجير يعمل على حماية الشعر من التساقط.

دواء فلوتاك flotac من اجل علاج الالتهابات والروماتيزم

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *