أسماء ومعاني

معنى اسم بنان , صفات حاملة اسم بنان

منذ اللحظات الأولى للحمل تبدأ العائلة في اختيار اسم للمولود سواء كان ذكر أو أنثى، ويبدأ البحث عبر مواقع التواصل الاجتماعي والانترنت عن أشهر الأسماء وأكثرها تداولاً والبحث أيضاً عن معاني هذه الأسماء، ومن الأسماء التي ظهرت مؤخراً هو اسم بنان وهو اسم غير متداول بشكل كبير ولكنه جديد ويسمى من قبل الكثيرين.

ويفضل الكثير من الناس تسمية الأسماء الحديثة والغير تقليدية وهو أمراً منتشراً ولكن يجب اختيار اسم سهل وله معنى مميز وغير مؤذي لصاحبه أو يحمل معنى سيئاً مثل اسم كليب، واسم بنان من اسماء البنات الجديدة وغير معروف للكثيرين ولكنه سهل النطق ومعناه جميل ويدل على جمال شخصية صاحبه.

حكم تسمية اسم بنان:

هناك أحكام شرعية يجب معرفتها قبل تسمية المولود باسم معين حيث يوجد اسماء محرمة وغير مستحب تسميتها، ومن أهم الشروط التي يجب توافرها في أي اسم ما يلي:

  • ألا يدل الاسم على عبادة أي شيء سوى الله مثل عبد الرسول أو عبد الشمس ومن الأفضل تسمية عبد الله.
  • ألا يكون اسماً يحمل معنى غير محبب مثل أسماء الحيوانات كاسم كليب مما يسبب لصاحبه الحرج.
  • غير مستحب استخدام الأسماء مثل نور الإسلام لأنها تعطي لصاحب الاسم فخامة وعظمة.
  • لا يجب استخدام الأسماء التي أطلقت على الكفار أو اسماء الشياطين.
  • ولا يحمل اسم بنان أحد هذه المحذورات ولذلك فإن التسمية به جائزة وغير محرمة.

صفات حاملة اسم بنان:

اختيار الاسم المناسب أمراً يستدعي القلق حيث يبحث الناس عن الأسماء الجديدة والتي تحمل معنى جميل كما يجب أن تكون سهلة النطق، وعلى الرغم من أن اسم بنان ليس من الأسماء المنتشرة ولكنه اسم مميز وتحمل صاحبة هذا الاسم الكثير من الصفات الجيدة ومنها:

  • يدل اسم بنان على الطموح وتحقيق الذات لذلك نجد أن صاحبة هذا الاسم طموحة ولديها هدفاً لتحقيقه.
  • لا تقبل حاملة اسم بنان الاستسلام فهي شخصية قوية وتميل إلى الشر أحياناً.
  • هي شخصية رقيقة وخفيفة الظل وتتنقل كالفراشة في رقتها وتنعم بالأنوثة.
  • تميل شخصية هذا الاسم إلى الانتقام في بعض الأحيان ولكنها تحمل قلباً نقياً وتسامح الآخرين.
  • واسم بنان أصله فارسي وانتشر أيضاً في بلاد الهند ولكنه بدأ في الانتشار بعد ذلك في العالم العربي نظراً لما يحمله من معنى مميز، ويعتبر الاسم جديداً على مسامع الناس ولكنه معروف منذ فترة طويلة في الكثير من الدول ولكن بنسب قليلة.

معنى اسم بنان:

مع انتشار الأسماء بكثرة أصبح هناك حيرة عند اختيار اسم معين خاصةً اسماء البنات، ويبحث الناس عن معنى الأسماء واصلها قبل تسميتها تجنباً لأن تكون محرمة أو غير مستحبة واسم بنان من أسماء البنات الحديثة وبدأ في الانتشار في الفترة الأخيرة.

بنان هو اسم علم مؤنث يطلق على الكثير من المواليد البنات في وقتنا الحالي، ومعنى اسم بنان أنه أطراف الأصابع وهناك قول آخر أنه يعني الأصابع كلها كما يقال إنه جمع كلمة بنة والتي تعني الرائحة، وقد استخدم اسم بنان في الهند وإيران وسمي الموز باسم بنانة نسبة إلى هذا الاسم لأن الموز يشبه الأصابع إلى حد بعيد.

وبعد التعرف على معنى اسم بنان والتأكد من عدم تحريمه وأنه مستحب وغير مكروه يمكن تسمية البنات بهذا الاسم كنوع من الأسماء الغير تقليدية، كما أن صاحبة اسم بنان تمتلك شخصية قوية ولها الكثير من الصفات المميزة بسبب أن اسمها مميز وغير مكرر.

الوسوم