أسماء ومعاني

معنى اسم معن , صفات حامل اسم معن

ينتاب الكثير من الآباء والأمهات الحيرة عند اختيار اسم المولود الجديد وذلك لأنهم يحلمون دائماً بأن يسمون المولود اسماً جديداً ويحمل معنى جيد ويكون مميز أيضاً بعيداً عن الأسماء التي راجت في الآونة الأخيرة، كما أن أسماء البنين دائماً محدودة ومكررة على عكس أسامي البنات لذا فإن الأمهات يبذلون جهوداً كبيرة من أجل الحصول على اسم مميز ونادر، ومن بين هذه الأسماء اسم معن فهو من الأسماء القديمة ولكنه قد ظهر من جديد ولكنه لم ينتشر بشكل كبير لذا فهو من الأسماء الجميلة الغير مكررة والتي من الممكن أن يستخدمها الآباء والأمهات في هذه الأثناء كاسم جديد  وجميل.

حكم تسمية اسم معن:

يجب على كل مسلم ومسلمة التعرف أولاً على شروط تسمية المولود قبل اختيار أي اسم مشكوكاً به وذلك لكي لا يكون الاسم مكروه أو غير محبب ولهذا فقد وصانا رسول الله صل الله عليه وسلم بتجنب التسمية بالأسماء الأعجمية التي تحمل معنى مكروه أو مسيء  كأسماء الآلهة أو الأسماء المحظورة مثل عبد الرسول أو أسماء الله الحسنى كالرحمن والعليم وغيرها أو الأسماء التي تحمل معنى قبيح لذا يجب توخي الحذر أثناء الاختيار.

واسم معن يعد من الأسماء الجائزة وذلك لأنه يحمل معنى جيد فقد يعني في الإسلام الطاعة أو الزكاة لذا فوجب تسميته ومن النماذج التي تحمل نفس الاسم معن بن زائدة حيث أنه كان من أجود الناس.

معنى اسم معن:

إن اسم معن اسم علم مذكر ولا يحمل أي مساوئ كما أنه من الأسماء النادرة والجديدة التي من الممكن أن يستخدمه الأمهات في هذا العصر لتسمية البنين به، كما أن اسم معن يتكوم فقط من ثلاثة أحرف لذا فهو من الأسماء السلسة واليسيرة والتي تتميز بإيقاعها الموسيقي الجميل حيث أن الأذن تطرب به.

ويعرف اسم معن بأنه من المفردات الحاملة للمعنى وضده فهو يعني الطويل والقصير أو القليل والكثير أو كل ما ينتفع به الإنسان أو اليسير وقد يعرف أيضاً بالماء المنكشف والظاهر أو الماعون أو الاعتراف بالحق أو الجلد الأحمر وكلها معاني جيدة لذا فهو غير محرم ويمكن تسميته.

صفات حامل اسم معن:

إن اسم معن نادر في هذا العصر ولمه قد يتواجد بين القليلين لذا يجب التعرف على صفات كل من يحمل هذا الاسم لكي يستطيع التعرف عليها بسهولة ومن هذه الصفات ما يلي:

  • أن الشخص الحامل لاسم معن من الشخصيات المتعاونة التي يمكن الاعتماد عليه بشكل كبير في أي أمر وفي أي وقت فهو خدوم ولا يرد الطلب.
  • يعتبر الشخص الحامل لاسم معن من الشخصيات المتقلبة المزاج فقد يتغير مزاجه بين فترة وأخرى وقد لا توجد أسباب كافية لتغير مزاجه ولكنه يعرف بأنه من الأشخاص المزاجيين.
  • يعتبر أيضاً معن من الشخصيات المحظوظة فهو يمتلك حظاً كبيراً في جميع المواقف التي قد تمر عليه كما أنه من الشخصيات التي تحصل على الفرص النادرة والغير متكررة كثيراً.
  • يعتبر أيضاً من الشخصيات المميزة فهو مختلف عن الكثيرين المتواجدين حوله من جميع النواحي وذلك لأنه يمتلك طرق مختلفة في أسلوب حياته وأيضاً يمتلك طرق تفكير مختلفة ومميزة لذا فهو من الشخصيات المبدعة والخالقة لأفكار جديدة وغير رائجة.
  • ولكن حامل اسم معن قد يمتلك صفة سلبية بين كل هذه الصفات الجميلة ألا وهي أنه من الصعب إرضائه وذلك لأنه يرى كل الأفكار قليلة أمامه مما يجعله لا يرضى بأي غرض بسهولة.
الوسوم