التخطي إلى المحتوى

يعد دواء اركاليون فورات من الأدوية الفعالة جداً والتي تعمل على تقوية الذاكرة وتنشيط الجسم، كما أنه يعد من المنبهات النفسية والعصبية، كما أنه يعمل على تحسين الحالة المزاجية للجسم كما أنه يستخدم من أجل تحسين الأداء الجنسي حيث أنه يعد مقو عام للجسم، كما أنه يعمل على تحسين الحالة النفسية ايضاَ حيث أن يساعد على التخلص من الاكتئاب والقلق ويساعد في السيطرة على مشاعر القلق والتوتر التي تصيب الجسم وخاصة الشباب والمراهقين تحت سن 18 عام.

وحدات التركيب والمادة الفعالة لدواء اركاليون فورت

  1. يحتوي هذا الدواء على أقراص تتكون من مادة سولبوتيامين بتركيز 400مجم، والتي اثبتت فاعلية كبيرة في العمل على تقوية الأعصاب وتحسين الحالة النفسية للجسم، كما أنه يحتوي ايضاَ على فيتامين ب1، والذي يعمل على تحسن القدرة على التركيز وتقوية الانتباه، كما يحتوي ايضاَ على مادة الثيامين وهي مادة محبة للدهون وتعمل على زيادة تركيز نسبة الثيامين في خلايا المخ مما يؤدي إلى نشاط المخ ومن ثم نشاط الجسم وتقويه الجسم بشكل عام.
  2. تعمل مادة سولبوتيامين على زيادة افراز مادة الدوبامين في الجسم وهي المادة المسؤولة عن زيادة التركيز في الجسم وتقويه الذاكرة ومكافحة النسيان، كما أنها تعمل على زيادة مادة السيروتونين والتي تعمل على تحسين الحالة المزاجية للجسم.

دواء بروفين 600 BRUFEN مسكن للألم ومضاد للإلتهابات

دواعي استخدام دواء اركاليون فورت

  1. يستخدم هذا الدواء من اجل العمل على تقوية الذاكرة مما يعمل على التخلص من حالة عدم القدرة على التركيز وعلاج النسيان المؤقت.
  2. يستخدم هذا العلاج من اجل تحسين الحالة النفسية والمزاجية للأشخاص الذين يعانون من التوتر العصبي وحالات الاكتئاب.
  3. يساعد هذا العلاج على علاج حالات التعب العام وعلاج الحالات التي تعاني من الإرهاق والخمول وخاصة في مرحلة المراهقة ولكنه لا يستخدم للأشخاص اقل من عمر 16 عام.
  4. يتم استخدام هذا العلاج من اجل علاج الحالات التي تعاني من الضعف الجنسي حيث أنه يمكن استخدامه كمقو عام للجسم.
  5. يعمل هذا العلاج على تحسين عمل الوظائف العضلية والعصبية ويعمل على قوة العضلات ومحاربة الضعف، كما أنه يساعد على رفع طاقة المخ العقلية عن طريق زيادة تنبيه المخ.

الجرعة المقررة وطريقة استخدام دواء اركاليون فورت

  1. اولاً يجب التنبيه أن هذا العلاج يتم استخدامه للأشخاص فوق سن السادسة عشر، والجرعة المقررة هي من 2 إلى 3 أقراص في اليوم الواحد، ما لم يصف الطبيب المعالج غير ذلك.
  2. يجب أن يتم تناول هذا الدواء مع كمية كبيرة من الماء من اجل سهولة البلع، كما أنه يجب أن يتم تناول أخر جرعة قبل النوم بساعة.
  3. فترة العلاج بهذا الدواء تتراوح بين ثلاثة إلى أربعة أسابيع، ولا يفضل أن يتم الاستمرار على العلاج أكثر من ذلك حيث أنه قد يؤدي إلى أن يصاب الشخص بحالة من الاكتئاب أو احتمالية ادمان هذا العلاج، لذلك يجب الانتباه إلى  تعليمات الطبيب المعالج جيداً، ويجب الا يتم تكرار العلاج أو التوقف عن تناوله إلا بعد الرجوع إلى الطبيب المعالج، كما أنه ايضاَ لا يجوز زيادة الجرعة إلا بعد الرجوع للطبيب المعالج.
  4. هذا الدواء يجب الا يتم صرفه إلا بناء على روشته طبية من الطبيب المعالج، ولا يجب أن يتم تناوله من قبل مرضى اخرين حيث أنه قد يسبب لك العديد من المشاكل.

دواء زانتاك Zantac لعلاج حموضة المعدة

مدى امان استخدام هذا الدواء خلال فترة الحمل والرضاعة

لم تثبت الدراسات مدى امان استخدام هذا الدواء خلال فترة الحمل لذلك ينصح بعدم تناول هذا الدواء خلال فترة الحمل. كما أنه لا يجب أن يتم تناوله خلال فترة الرضاعة حيث اثبتت الدراسات أنه يمر عبر لبن الأم مما قد يسبب مشاكل إلى الطفل الرضيع.

موانع استخدام دواء اركاليون فورت

يجب الا يتم استخدام هذا الدواء في الحالات الآتية:

  1. يمنع استخدامه إذا كنت تعاني من حساسية شديدة ومفرطة ضد أي من المكونات الداخلة في هذا العلاج وخاصة مادة سولبوتيامين.
  2. يجب عدم تناول هذا العلاج للأشخاص اقل من سن 16 عام.
  3. يجب عدم تناول هذا العلاج اثناء فترة الحمل والرضاعة.
  4. يجب عدم استخدام هذا العلاج مع الأشخاص المصابين بمتلازمة سوء الامتصاص وكذلك مرضي السكر المرتفع.
  5. يجب عدم استخدام هذا الدواء مع الأشخاص الذين يعانون من فشل كلوي أو قصور كلوي حاد.

تحذيرات واحتياطات هامة جداً يجب الانتباه اليها اثناء تناول اركاليون فورت:

  • يجب تناول هذا العلاج بحذر شديد مع الحالات التي تعاني من الإصابة بمتلازمة سوء امتصاص الجلوكوز أو الجالاكتوز.
  • في حال تناول هذا العلاج لفترة تدوم أكثر من 4 أسابيع يجب أن يتم ابلاغ الطبيب المعالج ويجب أن يتم مراجعة الحالة الصحية للشخص حيث أن هذا الدواء للاستخدام لمدد قصيرة ولا يجوز أن يتم تناوله لأكثر من 4 أسابيع.
  • يجب تناول هذا العلاج بحرص شديد في حالة اصابتك بنقص اللاكتوز أو سوء عملية الأيض في الجسم.

دواء سيردالود Sirdalud من أجل علاج التقلصات العضلية المؤلمة

الأعراض الجانبية المحتمل حدوثها جراء تناول اتكاليون فورت

يعد هذا الدواء من الأدوية الآمنة تماماً في الاستخدام ولكن قد ينتج عنه بعض الأعراض الجانبية البسيطة مثل:

  1. حدوث حالة من الاضطرابات الهضمية وسوء الهضم.
  2. حدوث حساسية شديدة في الجلد بسبب الصبغة الصفراء وقد يتسبب تناول هذا العلاج في أحداث رعشة في الجسم.
  3. قد يتسبب تناول هذا الدواء في احداث حالة من الحساسية الشديدة وتتخلص اعراضها في صعوبة شديدة في التنفس، صعوبة شديدة في البلع وورم في اللسان والوجه، وهنا يجب التوقف عن تناول العلاج واخبار الطبيب المعالج.
  4. قد ينتج عن تناول هذا العلاج الشعور بالصداع أو تهيج شديد في الجسم أو حالة من الغثيان.

مكونات عبوة اركاليون فورت

  • يتوافر هذا الدواء على هيئة أقراص مغلفة في عبوة من الكرتون تحتوي على شريطين بكل شريط 15 قرص.

حفظ وتخزين هذا العلاج:

يجب أن يتم حفظ هذا الدواء بعيداً عن متناول الأطفال حيث أنه يتسبب في خطورة عالية عليهم، ويجب أن يتم حفظه في درجة حرارة لا تزيد عن 25 درجة مئوية.

سعر دواء اركاليون فورت

  • سعر دواء اركاليون فورت تركيز 400 مجم 39 جنيهاً للعبوة.
  • سعر دواء اركاليون فورت تركيز 200 مجم هو 24 جنيهاً للعبوة.

دواء جينوفيل من اجل علاج الالتهابات وخشونة المفاصل Genuphil

نصائح هامة جداً من اجل تنشيط العقل وتقوية الذاكرة:

  • احرص على تناول فنجان من المكسرات بصورة يومية حيث أثبتت الدراسات أن تناول المكسرات غير المحمصة وخاصة عين الجمل يساعد على تقوية الذاكرة والتخلص من النسيان.
  • مارس الرياضة بصورة يومية من اجل تنشيط الجسم وخاصة العقل حيث أن ممارسة الرياضة تعمل على تحفيز العقل، وتعمل على تقوية الذاكرة.
  • احرص على تناول الأغذية والأطعمة التي تحتوي على الاوميجا 3 حيث أنها تعمل على تنشيط المخ وتعمل على تنمية الإدراك والوعي ويمكنك أن تتناول التونة والرنجة والسالمون ثلاث مرات في الأسبوع.
  • احرص على أخذ قسط كافي من النوم ويجب الا يقل عن 7 ساعات من النوم المتواصل من اجل حماية الجسم من الاضطرابات.

 

التعليقات